افضل نوع زراعة اسنان

افضل نوع زراعة اسنان

 

توجدُ في العالمِ الكثيرُ من زرعات الأسنان، تُصنّع أغلبها في أوروبا وأمريكا، فهناك زرعات سويدية وهي من أفضل الزرعات في العالم؛ وذلكَ لأنّ السويد مختصّة في هذا المجال؛ فالعالِمُ الذي اكتشفَ زراعة الأسنان من السويد، وهناك الزرعاتُ التّركية والأمريكيّة والكوريّة والألمانيّة، وهناك الزّرعات السويسريّة التي تُصنف الأفضل على مستوى العالم، ولكن يجبُ على المريضِ أن يعطي أهميةً كبيرةً للطَّبيبِ الذي يقوم بزراعةِ هذه الزرعاتِ للحصول على أفضل نتيجةٍ، وفيما يأتي سوف نقوم بسرد قائمة فيها افضل نوع زراعة اسنان:

زرعات Nobel Biocare

هي زرعة سويسريَّة تُعدّ من بين أفضل الزرعات في العالم، تُصنع هذه الزَّرعة من مادة التيتانيوم مع العديد من المواد الأخرى التي تسهّلُ عمليةَ التحامِ الزرعةِ بعظمِ الفكِّ، وأكثر ما يميِّزها أنها تمتع بعمرٍ طويلٍ إذا اعتنى المريضُ بها جيداً بعد تركيبِها.

زرعات Zimmer Biomet

هي من افضل نوع زراعة اسنان في العالمِ، وهي زرعاتٌ أمريكيةُ الصُّنعِ، وأكثر ما يميّز هذه الزرعة هو أنّها مثقوبةٌ من داخلها بفتحاتٍ صغيرةٍ تسمحُ للعظمِ بالدُّخول في جسمِ الزَّرعةِ وهذا يعطيها ثباتاً أكثر في الفكِّ.

يمكنك حجز موعد مع افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض الدكتور حمدي العوضي من الرقم التالي 0541344479 او عن طريق الواتس اب من هنا

 

زرعات  Biohorizon

هي زرعاتٌ أمريكيةُ الصُّنع أيضاً، وهي من الأفضلِ على مستوى العالمِ؛ حيثُ تتميَّزُ هذه الزَّرعة بسرعةِ التحامِ عظمِ الفكِّ عليها، وتتميّزُ أيضاً بأنَّها تساعدُ على زيادةِ الأنسجة حولها ممَّا يؤدِّي إلى الحدِّ من قدرةِ البكتيريا في الوصولِ إلى العظمِ.

زرعات  Dentsply Sirona

هي زرعاتٌ ألمانيّةُ الصُّنعِ وهي من افضل نوع زراعة اسنان على مستوى العالمِ، فأكثر ما يميِّزها القوةُ والمتانةُ والجودةُ وسرعة التحامِ العظم على الزَّرعة، وبناءً على الدِّراسات التي أُجريت على هذا النَّوع من الزَّرعات، تبيّن أنّ هذه الزَّرعة تملك نسبةَ نجاحٍ مرتفعةً جدّاً، ولهذا هي من المفضَّلة في العالم.

زرعات Straumann

هي زرعاتٌ سويسريةُ المنشأِ تنتجُها شركةٌ هي الأقدم في مجال صناعةِ زرعات الأسنانِ، وتُعدُّ هذه الزَّرعات أكثر الزرعات التي أجريت عليها أبحاثٌ في العالم، وهي تمتلكُ واحدةً من أعلى نسبِ النَّجاحِ في العالم، تُصنَّع هذه الزرعة من خليط التيتانيوم والزيركون وهو ما يعطيها القوَّة والصَّلابةَ وسرعة الالتئامٍ مع عظمِ الفَكِّ.

عن الدكتور حمدي العوضي

الدكتور حمدي العوضي

تخرج الدكتور حمدي العوضي من كلية طب الأسنان في عام 2003 ، وأنهى فترة تدريبه ، وعمل على الفور في مستشفى اليمامة (وزارة الصحة) حيث عمل كممارس أسنان عام لمدة 4 سنوات.

  • زراعة الاسنان
  • رفع الجيوب الانفية
  • اشعة الاسنان (بانوراما)
  • خلع الاسنان جراحيا
  • علاج اللثة بالليرز
  • ازالة تصبغات اللثة بالليزر

 

كيف أحدِّد نوع زرعة الأسنان المناسبة؟

 

بعد الحديثِ عن افضل نوع زراعة اسنان في العالم لا بدّ من القول إنّ هناك عواملَ عديدةً يجبُ أخذُها بعين الاعتبار في عمليّةِ تحديدِ نوع الزَّرعة التي يرغبُ الشَّخصُ بزراعتها، وأهمُّ هذه العوامل هي الحالةُ الصّحّيةُ للمريضِ وحالةُ العظمِ في منطقةِ الزَّرعةِ والفراغ الموجود في الفكِّ؛ ولهذا فإنّ الطبيبَ الذي سيقوم بالعملية هو الذي يوجّهُ المريضَ لاختيارِ أفضلِ زرعةٍ تناسبُ حالتَهُ الصحيّةَ، كما أنّ تكلفةَ الزَّرعة تؤثِّر بشكل كبيرٍ في اختيارِ نوع الزَّرعة؛ لأنّ المريضَ سوف يقومُ باختيارِ الزرعة التي يناسبُ سعرُها وتكلفتُها قدراتهِ الماديّةَ.

 

العوامل التي تؤثر على نجاح عملية زراعة الأسنان

 

هناك الكثيرُ من العواملِ التي تؤثِّرُ بشكلٍ مباشرٍ على نسبةِ نجاحِ عملية زراعةِ الأسنان، ومن هذه العوامل ما سيأتي:

  • يجبُ أن تكونَ الزَّرعاتُ أو الغرساتُ من افضل نوع زراعة اسنان في العالمِ للحصولِ على نتيجةٍ مُرضيةٍ من عملية الزراعة.
  • يجبُ أن يكونَ الطبيبُ الذي يقوم بعمليةِ زراعةِ الأسنانِ صاحبَ خبرةٍ كبيرةٍ ومهارةٍ عاليةٍ.
  • يجب أن يلتزمَ المريضُ بكلِّ تعليماتِ الطَّبيبِ قبلَ العمليَّةِ وبعدها.
  • يجب أن يعتني المريضُ بنظافةِ الأسنانِ والفمِ بعد العمليةِ وأن يتوقَّفَ عن التَّدخينِ إن أرادَ تحقيق أفضل نجاح من الزّراعة.
  • يجبُ أن يلتزمَ المريضُ بزيارةِ الطبيبِ بشكلٍ دوريٍّ للكشفِ عن حالةِ الزَّرعةِ ومعالجةِ المشاكلِ في حالِ حدوثِها.

 

نعتني بكل مرضانا

هل تعاني من مشاكل في الاسنان او في اللثة

اتصل الان او تواصل عبر الواتس اب لحجز موعد 966920005097

image
image

يمكنك حجز موعد مسبقا لمقابلة الطبيب حمدي العوضي

تواصل معنا

احجز موعدك الان

    بعض اراء المرضى

    تواصل معنا
    💬 هل تريد المساعدة؟
    تواصل معنا عبر الواتس اب
    السلام عليكم 👋
    كيف يمكننا مساعدتك