تكلفة زراعة الأسنان

زرع الأسنان

 

إنّ زرع الأسنان عملية من عمليات جراحةِ الفم والوجه والفكين فهي ليست اختصاصًا محددًا في طب الأسنان، وهي مناسبة لجميع الأعمار فليس لها عمرٌ محددٌ. وتمرّ عملية زرع الأسنان بمجموعة من المراحل، أولها مرحلة الفحص الأولي ودراسة حالة العظم وتصوير الفك بالأشعة واتخاذ القرار بين إمكانية القيام بالزراعة أو عدم إمكانية الزراعة، وهو قرار يحدده الطبيب المسؤول وفقًا للمعطيات التي بين يديه.

ثم تأتي المرحلة الثَّانية وهي مرحلة خلع السّنّ قبل الزرع في حال الحاجة لخلعه، ثم تتم عملية دراسة العظمِ ومعرفة الوقت المناسب للقيام بالزرعة، وفي هذه المرحلة يجب التأكد من عدم وجود أيّ خراج أو معالجة الخراج الموجود وهذه المرحلة تستغرق وقتًا قد يصل إلى ثلاثة شهور، ثم في المرحلة التالية يتمُّ تثبيت الزَّرعة داخل عظم الفكّ، ثمَّ انتظار التحام عظم الفكّ على الزَّرعة مدة شهرين أو ثلاثة شهور أو أكثر بحسب ما تظهر الفحوصات.

ثم وضع موسِّع للثة ثم انتظار أسبوعين أو ثلاثة وأخذ القياسات لمعرفة قياس السّنِّ الصِّناعيِّ وتتمّ معرفة القياسات بواسطة الطبعات أو عن طريق تصوير الزرعة رقميًا ثم إرسال مقاسات الأسنان إلى الجهة المصنعة، ثمَّ في المرحلة الأخيرة تتمّ عمليةُ تثبيتِ السّنِّ الصِّناعيِّ على الزّرعة وذلك بواسطةِ البراغي أو عن طريق الغراء.

 

يمكنك حجز موعد مع افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض الدكتور حمدي العوضي من الرقم التالي 0541344479 او عن طريق الواتس اب من هنا

 

تكلفة زراعة الأسنان

 

تختلف تكلفة زراعة الأسنان بين مريضٍ وآخر وفق عوامل عديدةٍ، ولكنّ التَّكلفة المتوقَّعة تبدأ من 1800 ريال سعودي فما فوق، أي ما يعادل 480 دولار أمريكي وأكثر، ويختلف هذا الأمر بحسب حالة المريض ونوعيَّة الزَّرعات والأدوات المستخدمة وغير ذلك من الأمور والعوامل التي تؤثِّر على تكلفة زراعة الأسنان، وأهمها الدولة التي يقوم بها الشخص بعملية الزراعة؛ لأنَّ تكلفة زراعة الأسنان تختلف بين دولة وأخرى باختلاف أسعار الزَّرعات وأسعار المواد المستخدمة في العمليَّة وغير ذلك.

 

 

 

عن الدكتور حمدي العوضي

الدكتور حمدي العوضي

تخرج الدكتور حمدي العوضي من كلية طب الأسنان في عام 2003 ، وأنهى فترة تدريبه ، وعمل على الفور في مستشفى اليمامة (وزارة الصحة) حيث عمل كممارس أسنان عام لمدة 4 سنوات.

  • زراعة الاسنان
  • رفع الجيوب الانفية
  • اشعة الاسنان (بانوراما)
  • خلع الاسنان جراحيا
  • علاج اللثة بالليرز
  • ازالة تصبغات اللثة بالليزر

 

عوامل تؤثر على تكلفة زراعة الأسنان

 

كثيرة هي العوامل التي تؤثِّر على سعر زراعة الاسنان بين مريض وآخر، ويمكن حصر هذه العوامل من خلال النقاط الآتية:

  • أولًا: حالة المريض وما يحتاج المريض من عمليات خلع أسنان أو تنظيف خراجات أو ما شابه ذلك من عمليات يقوم بها المريض قبل البدء بعملية زراعة الأسنان.
  • ثانيًا: نوعية زرعة الأسنان تؤثر بشكل كبير على تكلفة زراعة الأسنان، فهناك زرعات مرتفعة السعر وأخرى متوسطة السعر وأخرى منخفضة السعر، ولكلٍّ من هذه الزرعات ميزاتها التي لا شكَّ في أنَّها تتناسب مع سعرها، ومن المعروف أنّ أفضل زراعاتِ الأسنانِ في العالم هي الزَّرعاتُ السويسرية والزَّرعاتُ السويديَّة والزَّرعاتُ الألمانيَّة.
  • ثالثًا: تؤثِّر التّقنياتُ والأدواتُ التي يستخدمها الطبيب في عملية زراعة الأسنان، كما تؤثّرُ نوعيَّة المواد التي يستخدمها أثناء تركيب الغرسة والمواد المستخدمة في صناعة السِّنِّ الاصطناعيِّ أيضًا.
  • رابعًا: المركز الطبّيّ الذي يقوم به المريض بعملية الزراعة له تأثير كبير على تكلفة زراعة الأسنان، فالمراكز الطّبّيّة المتطوِّرة والمزوَّدة بأحدث التِّقنيات العالميَّة سوف تكون عمليَّة الزِّراعة بها ذات تكلفةٍ أعلى.

 

تكاليف إضافية في زراعة الأسنان

 

هناك العديد من التكاليف الإضافية التي قد يضطر المريض إلى دفعها بالإضافة إلى تكلفة زراعة الأسنان، ومن هذه التَّكاليف تكاليفُ الاستشارات في الجلسات الأولى وتكاليفُ الفحص الذي يجبُ على المريض القيام به في بين فترة وأخرى بعد عمليَّة الزِّراعة، بالإضافة إلى تكاليف تصوير الفكِّ بالأشعة للتَّأكُّد من سلامة الأسنان والغرسات بعد الزِّراعة وغير ذلك.

نعتني بكل مرضانا

هل تعاني من مشاكل في الاسنان او في اللثة

اتصل الان او تواصل عبر الواتس اب لحجز موعد 966920005097

image
image

يمكنك حجز موعد مسبقا لمقابلة الطبيب حمدي العوضي

تواصل معنا

احجز موعدك الان

    بعض اراء المرضى

    تواصل معنا
    💬 هل تريد المساعدة؟
    تواصل معنا عبر الواتس اب
    السلام عليكم 👋
    كيف يمكننا مساعدتك