تكاليف زراعة الأسنان في السعودية

تكاليف زراعة الأسنان في السعودية

شهدت كل أنظمة الرعاية الصحية في السعودية تطورا هائل خلال السنوات القليلة الماضية، وازداد مجال طب الأسنان التجميلي انتشارا وتنوعت تقنياته، وقد أدى ذلك إلى وجود فروقات ملحوظة في أسعار زراعة الأسنان في السعودية كغيرها من تقنيات الأسنان األخرى.


ما هو سعر زراعة الأسنان في السعودية ؟
سؤال يراود أذهان المرضى في جميع دول العالم حول تكاليف زراعة الأسنان, ومنها دولة السعودية ومهما فكر المريض بداية بموضوع تكاليف زراعة الأسنان, يجب عليه أن يتذكر الفوائد العظيمة التي تعود للمريض بفضل زراعة الأسنان, من أسنانه الجميلة وابتسامته البرّاقة, إلى أسنانه الجديدة القوية وظيفيا, لمدى عمر طويل وكأنها أسنانه الطبيعية وظيفيا وشكليًّا.


نبذة عن زراعة الأسنان في السعودية:
تعتبر عملية زراعة الأسنان واحدة من العمليات الأكثر انتشارا في السعودية وجميع دول العالم، حيث أن العديد من الأشخاص يعتمدون عليها لعلاج حالة فقد الأسنان, من ناحية جمالية وناحية علاجية وظيفية, الجمالية التي قد يتسبب بها فقدان الأسنان الأمامية للمريض، بالإضافة لخسارة الأداء الوظيفي التي تنتج عن فقدان بعض الأسنان الأخرى. يتم إجراء عمليات زراعة الأسنان في السعودية بعدة تقنيات جراحية سواء تواكب التطور الطبي والتكنلوجي المتسارع، حيث تعتمد عملية الزراعة على تثبيت جذر صناعي من التيتانيوم النقي في اللثة ليعمل على تثبيت السن المستخدم، ويختلف نوع هذا الجذر أي ضا من حيث طريقة تثبيته ليتناسب مع مختلف الحالات. قد يصاحب عمليات زراعة الأسنان أيضا بعض العمليات الأخرى التي تخص عظام الفك أو غير ذلك، وفي الغالب فإن معظم المستشفيات في المملكة العربية السعودية تتوفر فيها هذه الخدمات, حيث قد تحتاج حالة المريض لترقيع عظام الفك لديه, أو رفع الجيوب الأنفية.


ما هي العوامل التي تتحكم في تكلفة زراعة الأسنان؟
1 .تعتمد التكلفة النهائية لعمليات زراعة الأسنان على نوع التقنية المستخدمة، بالإضافة إلى نوع المواد التي تدخل في تركيب الجذر والسن الصناعي.
2 .تزيد التكلفة بشكل ملحوظ مع زيادة تكلفة الإجراءات الطبية المطلوبة قبل أو بعد زراعة الأسنان، فقد تتطلب العديد من عمليات زراعة الأسنان بعض الفحوصات الإضافية أو بعض التقنيات المكملة, مثل عملية التطعيم العظمي التي يلجأ لها الطبيب الجراح المختص, في حال كان المريض بحالة فك ضعيف, لا يشكل بنية عظمية قوية تحتضن الغرسة بشكل صحيح.
3 .تتحكم بشكل كبير وواضح خبرة الطبيب الجراح المختص في جراحة الوجه والفكين, ومستواه العالي في التركيب والتعويضات السنية, وكفاءة الفريق الطبي للمركز في التكلفة النهائية لعملية زراعة الأسنان، فكلما زادت الخبرة كان الاجر مختلف, وأيضا تتدخل الجودة العالية للمواد المستخدمة في المركز والمصنفة عالميا, والتي يعتمدها الطبيب في عمله.
4 .تتوقف التكلفة أيضا على تكاليف المركز الطبي ومدى تجهيزه بأحدث الأجهزة التكنولوجية المتطورة، حيث ترتفع التكلفة في حالة استخدام المركز لبعض الأجهزة والتقنيات المتطورة في الفحص والعلاج.
5 .تختلف تكلفة زراعة الاسنان في السعودية باختلف المدينة، حيث ترتفع التكلفة في مدن المملكة الرئيسية والمدن السياحية.


كم تبلغ تكاليف زراعة الأسنان في السعودية؟
1 .تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الجراحية والأسنان الفورية في أغلب مدن ومناطق المملكة ما بين 3000 – 6000 ريال سعودي، وترتفع التكلفة الكليّة للزراعة في حالة استخدام تقنيات الليزر غير الجراحية لتصل إلى ضعف المبلغ تقريبا أي ما يعادل 6000 – 12000 ريال سعودي.
2 .قد تنخفض أسعار زراعة الأسنان في السعودية لتصل إلى ما ي قارب من 2000 ريال للجراحات التقليدية، أو أقل من 6000 لبعض التقنيات الأخرى التي ال تعتمد على الجراحة، ويكون ذلك غالبا في بعض المدن التي تبعد عن العاصمة والمدن غير السياحية. عملية زراعة الأسنان من العمليات ذات الأهمية القصوى، حيث يعتبر فقدان الأسنان ليس فقط مشكلة جمالية, وإنما يسبب مشاكل في وظائف الفم وتناول الطعام، كما يترتب عليها مشاكل سوء الهضم ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، ومشكلة هامة وهي تراجع عظم الفك, نتيجة عدم حدوث الضغط الميكانيكي عليه.


المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي تهتم بتطوير الخدمات الطبية على كل المستويات، لهذا فلا عجب أن تملك أمهر وأفضل أطباء الأسنان في العالم للعمل في جراحة الوجه والفكين وزراعة الأسنان، وتعمل المملكة العربية السعودية على المساهمة الحثيثة في تدريب أطباء الأسنان السعوديين على أحدث تقنيات عملية زراعة الأسنان الجراحية وغير الجراحية. ولا عجب أيضا في أن تملك المملكة العربية السعودية أحدث أجهزة لإجراء زراعة الأسنان بدون جراحة في السعودية، فهذا الاهتمام بالقطاع الطبي هو ما ساعد في جعل المملكة العربية السعودية أحد أهم وجهات السياحة العلاجية في المنطقة العربية وفي العالم بأسره.


زراعة الأسنان الفورية في السعودية:
تعد زراعة األسنان الفورية في السعودية أحد أنواع الزراعات السريعة التي ال تحتاج سوى جلسة علج واحدة . يجري الطبيب خلع السن وزراعة السن الجديد في الجلسة ذاتها حفاظا على عظام الفك وعدم السماح لها بالتغير، لا يحتاج المريض سوى مخدر موضعي حتى يخرج المريض من الجلسة ينعم بسن جديد قوي ومتين، فلا يحتاج لقضاء وقت طويل للعلاج وقضاء وقت بلا أسنان، و يمكن تركيب دعامة أو تاج بعد جلسة الزراعة الفورية في أي وقت آخر.


تفاصيل تكاليف زراعة الأسنان في المملكة العربية السعودية:
تختلف الأسعار بحسب عدة عوامل:
1 .نوع السن المزروع.
2 .المكان الذي تم فيه تصنيع السن المزروع, حيث انتشر في المملكة العربية السعودية الأسنان المستوردة من السويد )وهي الأفضل والأغلى في السعر(، يليها الأسنان المستوردة من أمريكا أو إيطاليا.
3 .كما تختلف أسعار عملية زراعة الأسنان بحسب حالة المريض.
4 .يختلف حسب مكان السن المزروع, وتتحكم حالة الفك لدى المريض فيما يحتاجه ومدى قوته.
5 .كما تختلف التكلفة النهائية بحسب عدد الأسنان المزروعة أو إذا ما تم زراعة فك كامل بأسلوب الكل على أربع أو All-on-4


تتفاوت تكلفة زراعة الأسنان الفورية تبعا للعديد من العوامل:
1 .بعض العوامل التي تتعلق بالمريض كحالته الصحية وحالة الفك والأسنان.
2 .منها ما يتعلق بالطبيب والعيادة والأدوات والمواد المستخدمة لتحقيق نتيجة مميزة بعد إجراء الزرع.
مركز الطبيب الجراح المختص حمدي العوضي ي قدم أهم الانجازات على صعيد زراعة الأسنان, بأحدث الطرق والعقامة المطلقة, بنجاحات ونتائج مذهلة في تعويض أسنان المرضى وإعادة الابتسامة لوجههم, واستعادة متانة أسنان المرضى ودورهم الوظيفي بكل ثقة, ويمنح مركز الطبيب حمدي العوضي الراحة الكاملة لمرضاه, حيث يقدم لهم أهم المعلومات التي يمكن أن يحتاج لمعرفتها المريض في حال رغبته في إجراء عملية زراعة الأسنان في السعودية لتعويض فقد أسنانه، ويطلع الطبيب حمدي العوضي مرضاه على كل مميزات إجراء زراعة الأسنان, تفاصيل حالة المريض, الإجراء والطريقة التي يجب اعتمادها وفق لحالة المريض, والمشاكل التي يمكن أن يتعرض لها المريض, يعتبر مركز الطبيب الجراح المختص حمدي العوضي من أوائل المراكز الطبية المعتمدة في المملكة العربية السعودية في مجال زراعة الأسنان.
يمنح مركز الطبيب حمدي العوضي الثقة الكاملة للمريض من ناحية جودة المواد المستخدمة في إجراء زراعة الأسنان, حيث يتكلم عن ذلك مرضى الطبيب الجراح الذين قاموا بإجراء زراعة الأسنان لفك واحد لديهم أو الفكين, حيث خرجوا من العيادة وهم يتناولون المكسرات بكل أمان وثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
💬 هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا عبر الواتس اب
السلام عليكم 👋
كيف يمكننا مساعدتك